منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة



بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now


شاطر
اذهب الى الأسفل
هيا الخماس
عضو جديد
عدد المساهمات : 3
نقاط : 3301
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/02/2018

ابتسامة هوليود

في الجمعة مارس 09, 2018 7:40 pm
ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود أو ( ابتسامة النجوم ) اسم أصبحنا نسمعه كثيراً في الاّونة الأخيرة.

و لكن ما هي هذه الإبتسامة و ما هي فوائدها و ما هي أضرارها و لماذا بدأ الكثير من الناس بالتوجه للأطباء من أجل الحصول على تلك الإبتسامة الساحرة التي تكشف عن أسنان بيضاء و مصفوفة ، بدقة بالغة و كأنها تم نحتها و رسمها من أجل الأبتسامة ، فما هي ابتسامة هوليود الشهيرة و ما هي فوائدها و مضارها .

بداية يجب علينا أن نعرف ابتسامة هوليوود  Hollywood Smile؟ و هذه الإبتسامة ممكن أن تكون ب أكثر من طريقة و الطريقة الأكثر شهرة و الأغلى ثمنا و التي تعتبر الطريقة الصحيحة هي ال Veneers : و هي عبارة عن قشور Veneers رقيقة جداً يتم تصنيعها خصيصاً لكل فرد، من ثم وضعها على الجهة الأمامية من الأسنان بهدف تحسين شكلها وزيادة بياضها بشكل دائم وبالتالي تحسين الشكل العام للشخص. و هنالك طرق أخرى لا يمكننا تسميتها ابتسامة هوليود و من هذه الطرق هي الحشوات التجميلية و هي  عبارة عن وضع حشوات تجميلية على سطح الأسنان وتكون النتيجة جيدة ومدة العلاج من ساعتين الى ثلاث ساعات ولا يوجد كفالة. و من الطرق أيضا لتجميل الأسنان بعيداً عن مسمى ابتسامة هوليود هو التقويم الشفاف و هو  نوع من أنواع التقويم يعتمد على عمل عدد من القوالب الشفافة ويتم إرتداء كل قالب لمدة شهر بحيث يقوم بتغير ترتيب الأسنان بصورة متتابعة ومع أخر قالب تكون الأسنان قد وصلت للترتيب المثالي الذي تتمناه دون اللجوء للتقويم المعدني ويختلف سعر التقويم الشفاف بإختلاف الحالة.

من ميزات   ابتسامة هوليود ( طريقة ال veneers  ) أنها لا تحتاج لعمل برد في الأسنان، كما أنه ليس هناك حاجة إلى تخدير المريض، وهذا الشيء يترك انطباعا إيجابياً لدى المريض، و تعمل ابتسامة هوليود  على تغطية و معالجة الأسنان المكسورة ، كما أنها تعالج شكل الأسنان الغير متساوية ، أو التي تعاني من إنحراف مما يجعل شكلها غير ملائم . ولكن في بعض الأحيان يكون هناك بعض العيوب لهذه الابتسامة  كبرد بسيط لبعض الأسنان من أجل تعديل وتجميل صفة الأسنان، وهذا الشيء يسبب حساسية بسيطة في الأسنان يزول تدريجيا بعد تركيب عدسات الأسنان اللاصقة ،  و من العيوب أيضاً أن هذه القشور غير قابلة للإصلاح ، أي أنها إذا تعرضت للكسر أوالتشقق ، فلابد من استبدالها بأخرى .
ومن عيوب هذه الابتسامة أن القشور لا  يمكن الاستغناء عنها أو نزعها من على الأسنان ، و ذلك لأن انتزاعها يعمل على نزع طبقة من المينا من على الأسنان .

و تختلف درجات ألوان " ابتسامة هوليود " حيث تتراوح من اللون الأبيض الطبيعي حتى اللون الناصع البياض و الذي يسميه البعض باللون اللؤلؤي وهو المفضل لدى معظم المشاهير".

وحول العمر الأكثر إقبالا على " ابتسامة المشاهير"  فان كل من يبحث عن الجمال وحل لمشاكل الأسنان يستطيع عمل هذه الابتسامة بغض النظر عن العمر.

وتعتبر النساء أكثر نسبياً من الرجال رغبة بابتسامة هوليود، وذلك لاهتمام المرأة الدائم بشكلها وبحثها المستمر عن الجمال والتألق والجاذبية".

يوجد بعض الحالات التي لا تستطيع الإعتماد على ابتسامة هوليود و خصوصا الأشخاص الذين الذين يعانون من مشاكل في اللثة، خاصة التي تتسبب في تعري أو انكشاف لجذور الأسنان وكذلك بعض الحالات التي تحتاج لعمل تقويم الأسنان ننصحهم بمراجعة الأخصائيين وعمل العلاج اللازم أولا، ثم نرى كيف بالإمكان عمل ابتسامة هوليود لهم".

و بشكل عام أيضا ننصح بالقيام بحل كافة مشاكل الأسنان من تسوس بالأسنان و انكشاف جذور الأسنان و مشاكل اللثة قبل التفكير بخوض تجربة ابتسامة هوليود.




اكتب رسالة...
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى