منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة



بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
leila
عضو نشيط
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 117
نقاط : 45060
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/07/2015

خلطات طبيعية مجربة للقضاء على الشيب

في الأربعاء نوفمبر 08, 2017 8:57 am



يكتسب الشعر لونه الطبيعي من المادة الصبغية التي تسمى الميلانين المتواجدة في الخصلات. ويقل إفراز هذه المادة مع تقدم العمر فيبدأ الشعر الأبيض في الظهور، لكن أحياناً نرى شباباً وقد بدأ الشعر الأبيض يعرف طريقه إلى رؤوسهم، فما الحل؟

يمكن وقف زحف الشعر الأبيض بالمداومة على استعمال بعض الخلطات المكوّنة من مواد طبيعية سهلة التحضير. يمكن تجفيف ورق التوت وطجنه وخلطه بالماء، ثم يدهن الشعر به، ليأخذ لوناً داكناً. ويمكن عمل ذات الشيء مع قشر الإجاص، والذي يضفي اللون البني على الشعر. كذلك يمكن هرس 3 حبات موز مع كوب زيت زيتون صافي، ويوضع الخليط على الشعر لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، ومع المداومة على تطبيق الوصفة على الشعر مرتين في الأسبوع يمكن ملاحظة الفرق.


ويمكن الاستفادة من الشاي أيضاً في القضاء على الشيب بغلي كوب وإضافة ملعقة ملح طعام، ووضع المزيج الناتج على الشعر ابتداءً من الجذور وصولاً إلى الأطراف، ومن ثم يترك لـ45 دقيقة، ويغسل بعدها بالماء. ومن الخلطات المفيدة في علاج الشيب، خلط نصف كوب من الريحان مع كوبي ماء ساخن مع ملعقة إكليل الجبل، ويغلى المزيج على النار الهادئة ويطبّق على مناطق الشيب ويترك حتى يجف بدون غسل.

ويساعد القرع أيضاً في تقوية جذور الشعر وبالتالي استعادة اللون الأصلي لها، ويمكن استعمال النبات بتجفيفه ونقعه في زيت جوز الهند لثلاثة أيام، ويُغلى بعدها لتدلك به رأسك، واتركه لمدة قصيرة، ومن ثم إغسل شعرك.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى