منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة



بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
leila
عضو نشيط
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 117
نقاط : 45060
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/07/2015

السعوديون يطالبون بالحرية الجنسية..هاشتاغ "الزنا حرية شخصية" يشعل تويتر

في الإثنين أكتوبر 23, 2017 1:20 pm



انتشر عبر "تويتر" وسام/هاشتاغ "الزنا_حريه_شخصيه" في السعودية، ما أثار ضجّةً واسعة بين المستخدمين والمغرّدين في المملكة العربية السعودية.

أول من أطلق هذا الهاشتاغ شاب سعودي يدعى" مشعل بن راشد"  على موقع التدوين "تويتر" تعليقًا على فيديو صعود فتيات سعوديات في سيارة يستقلها عدد من الشباب وانتشار خبر إلقاء القبض على الشاب صاحب السيارة: "بعدما قال إنّ ما تراه حرامًا على الآخرين، يراه الآخرون حلالًا عليهم والعكس صحيح.".وأضاف في تغريدة ثانية: "#الزنا_حريه_شخصيه ماتراه محرم غيرك يراه حلال، وماتراه حلال غيرك يراه حرام..المهم : ان تطبق ماتؤمن به ولاتعيش بإزدواجيه".

وأثار هذا الموضوع جدلاً بين السعوديّين المحافظين والذين يدعون للتحرّر من التقاليد والعادات الدينيّة.

وتزامن اطلاق هاشتاغ "الزنا_حريه_شخصيه" مع انتشار مقاطع فيديو، يبدو مَضمونها دخيلًا على المُجتمع السعودي المُحافظ، بل ومُدهشًا ومُستغربًا، فمن الصعب مثلًا أن ترى شابّاً يقود دراجة وخلفه فتاة لا يجمع بينهما إلا علاقة حب، أو تجد سيارة فيها شبّان تمر من أمام مركز تجاري، لتقل مجموعة فتيات، قد تجمع بينهم صداقة.

وغرد حساب عبر "تويتر" بحديث رسول الله "إن من أشراطِ الساعةِ أن يُرْفَع العِلْم ويَثْبُت الجهل ويُشْرَب الخمر ويظْهر الزنا" صحيح البخاري.

وغرد عبدالعزيز الظفيري‏ قائلًا: رجل بالآربعين يراهق وشاب بالعشرين يلحد وعديمة الأخلاق تعلمنا الآدب نحن إلى آين؟.

 



كما جاءت أغلب التغريدات ضد هذه الدعوة الغريبة على المجتمع السعودي، حيث أكد المغردون بأن الحرية لا تعني ممارسة الفواحش ونشر الرذائل، معتبرين بأن مثل هذه الدعوات هو جهر بالمعصية وسقوط أخلاقي.

وسرعان ما كشف "مشعل بن راشد"، عن حقيقة الهدف من تغريداته المثيرة للجدل، قائلاً: "أعتذر عن إنشاء هذا الوسم وصياغته الخاطئة، والتي أدّت إلى إساءة الفهم وفهم شيء آخر غير ما كنت أقصده، عفا ﷲ عني وعنكم ".



 
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى