منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة



بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
إلياس المغترب
نائب مؤسس الموقع
رقم العضوية : 2
الدولة : غير معروف
عدد المساهمات : 7021
نقاط : 316374
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 22/12/2012

مونديال البرازيل : هولندا تقلب الطاولة على المكسيك

في الأحد يونيو 29, 2014 8:45 pm



عاد المنتخب الهولندي من بعيد أمام نظيره المكسيكي بانتصار مثير بهدفين لهدف ، في المقابلة التي دارت بين المنتخبين برسم ثمن نهائي كأس العالم ، لتبلغ الطواحين الهولندية ربع نهائي المونديال للمرة الثانية على التوالي .
 
المقابلة انطلقت على إيقاع التوازن بين المنتخبين الذين اقتصرا نشاطهما على مستوى خط الوسط ، مع أفضلية نسبية للمكسيكيين الذين قاموا ببناءات هجومية افتقدت للخطورة و الفعالية أمام دفاع هولندي منظم بقيادة صمام الأمان ، ستيفان دي فري .
 
بتواتر الدقائق ، أخذت الهجمات المكسيكية تتسم بالخطورة على مرمى الحارس الهولندي ، سيليسين عن طريق انسلالات الجناح المتألق جيوفاني دوس سانتوس الذي أهدى تمريرة لزميله هيكتور هيريرا ، ليسددها محاذية لعرين المنتخب الهولندي ، في حدود الدقيقة 18 ' .
 
التألق المكسيكي في الثلث الدفاعي للطواحين الهولندية استمر مع التصويبة القوية التي أدلى بها مدافع إيندهوفن السابق ، كارلوس سالسيدو ليُبعدها الحارس سيليسين و يحولها إلى ركنية ، عند الدقيقة 25 ' .
 
عند حلول الدقيقة 30 ' ، خلد اللاعبون بإيعاز من الحكم لفترة راحة قصيرة التقطوا فيها الأنفاس ، على ضوء الحرارة المفرطة التي أُجريت وسطها المقابلة ، عملا باقتراح تقدمت به محكمة برازيلية مهنية فوافق عليه الإتحاد الدولي لكرة القدم .
 
قبل انقضاء الشوط الأول ، عاد الهجوم المكسيكي للضرب بقوة عبر تسديدة نجم نادي فيارِيال ، جيوفاني دوس سانتوس التي اصطدمت بيقظة حامي عرين الهولنديين ، لتنتهي الجولة الأولى على وقع التعادل السلبي بين الفريقين .
 
و بينما يستعد المنتخبان للإنخراط في أجواء الشوط الثاني ، فاجئ دوس سانتوس الدفاع الهولندي و حارس مرماه بقذيفة هزمت سيليستين و استقرت بشباك المنتخب البرتقالي ، لينقض التريكولور على الأفضلية في عداد المباراة .
 
إجابة أبناء المدرب المخضرم ، لويس فان خال جاءت قوية بقيادة المدافع ، ستيفان دي فري في حدود الدقيقة 60 '  الذي استغل العشوائية التي سيطرت على الدفاع المكسيكي داخل معترك العمليات و اقتنص كرة فسددها ، ليُقابلها الحارس المتألق ، أوتشوا بصدة أبعدت الخطر عن مرماه بمساعدة القائم .
 
الغارات الهجومية البرتقالية استمرت في تهديد عرين المنتخب المكسيكي ، و هذه المرة عن طريق الجناح الطائر ، آريين روبين الذي انسل من الرواق الأيمن بفاصل مهاري راوغ به مدافعي الخصم و صوب الكرة في اتجاه المرمى ، قبل أن يتدخل المدافع المكسيكي و يحولها إلى ركنية .
 
العشر دقائق الأخيرة من المقابلة ، شهدت اكتساء الهجمات الهولندية بخطورة كادت تُفرز هدف التعادل غير ما مرة ، بعد دخول المهاجم كلاس يان هانتيلار و متوسط الميدان المتألق ، ميمفيس .
 
صمود رفاق الحارس المميز أوتشوا انتهى في حدود الدقيقة 88 ' ، التي عرفت إدلاء صانع ألعاب غلطة سراي ، ويسلي شنايدر بقذيفة قوية استقرت على يمين المرمى المكسيكي ، ليعدل الهولنديون الكفة و يحيون أمالهم في بلغ ربع النهائي . 
avatar
هيامة
مدير عام
الاوسمة :
الدولة : غير معروف
عدد المساهمات : 1921
نقاط : 143788
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2013

بطاقة الشخصية
حقل النص:

رد: مونديال البرازيل : هولندا تقلب الطاولة على المكسيك

في الإثنين يونيو 30, 2014 1:42 pm
هذه هي حال كرة القدم، اعتقد بأن الحظ والحكم عاند فريق المكسيك لدرجة الظلم، كما أن فريق المكسيك ظلم نفسه عندما سيطر تماماً على الشوط الأول من المبارة دون تسجيل أهداف رغم الفرصة الكثيرة؟ وفي نهاية المبارة لم يستطع مدرب المكسيك أن يدير المبارة بشكل جيد والتبديلات كانت غير مجدية، كما أن الحكم ظلم المكسيك بضربة الجزاء في الدقيقة 92 واعتقد بأنها غير سليمة أو لا يمكن أن تمنح في هذا الوقت وخاصة إن كانت فعلاً ضربة جزاء فهي ضعيفة جداً جداً؟.
avatar
إلياس المغترب
نائب مؤسس الموقع
رقم العضوية : 2
الدولة : غير معروف
عدد المساهمات : 7021
نقاط : 316374
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 22/12/2012

رد: مونديال البرازيل : هولندا تقلب الطاولة على المكسيك

في الإثنين يونيو 30, 2014 2:00 pm
اصبت هيامة، تحليلك للمباراة كان صائبا تماما، فعلا مدرب المكسيك لم يحسن التعامل مع المباراة فكان الثمن غاليا جدا !!!
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى