منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة



بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
N@GH@M
مجلس إدارة
الاوسمة :
رقم العضوية : 6
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 3778
نقاط : 163761
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 17/01/2013

بطاقة الشخصية
حقل النص:

7 مشروبات لا تتخلّ عنها!

في الأحد أبريل 06, 2014 12:22 am
7 مشروبات لا تتخلّ عنها!




فضلاً عن المياه، ثمة 7 أنواع من المشروبات، ينصح المسؤول عن المركز الصحيّ في نيو هامبشاير في الولايات المتحدة الدكتور دان نادو، بإدراجها ضمن نظامنا الغذائي
 
- الشاي الأخضر
منافعه عديدة: يمنع هشاشة العظام، يقلّل خطر الإصابة ببعص أنواع الأمراض السرطانيّة، ويخفض أيضاً من خطر الإصابة بأمراض القلب، كونه يحتوي على كميّة كبيرة من "Flavonoids" و"Polyphenols"، وهما مضادان حيويان يحميان الخلايا من المواد المسبّبة للسرطان. كذلك من شأن هذين المضادين أن يمنعا أمراض القلب من خلال تليين الشرايين وبالتالي تسهيل جريان الدمّ فيها. ويحمي الشاي الأخضر- لاحتوائه على Fluoride- الأسنان فيمنع تسوّسها ويقويها تماماً بالمفعول نفسه الذي يقوي به العظام. ومن ميزاته أيضاً، أنه لا يحتوي على أي سعرات حراريّة.
 
- شاي النعناع
يمنع تشنج العضلات، ويساعد في عسر الهضم، فهو يرخيّ العضلات ويحارب تصلّبها، بحسب الدكتورة سوزان لارك، كاتبة "The Chemistry of success". الشاي بالنعناع هو أيضاً خال من أي سعرات حراريّة.
 
- حليب الصويا
يُخفض خطر الإصابة بأمراض القلب. يحتوي على الألياف وبروتينات الصويا، التي تقلل نسب الكوليسترول المضّر LDL، ومستوى الشحوم الثلاثيّة "Triglyceride". وهذه الأخيرة، في حال ارتفعت، زاد معها خطر الإصابة بأزمات قلبيّة. غير أن التحذير من احتساء حليب الصويا يوجّه للأشخاص ذات الإستعداد الوراثي والجيني للإصابة بسرطان الثدي، لكون الصويا يحتوي على الـPhytoestrogens. وهي المادة التي يعتقد العلماء أن لها علاقة بالإصابة بسرطان الثدي. حليب الصويا يحتوي على 81 سعرة حراريّة في كل 200 ملليتر تقريباً.


الشوكولا الساخن
يحسنّ المزاج والنفسيّة في حال كان يعاني الشخص حالة اكتئاب او تعباً وارهاقاً شديداً، أضف إلى أنه يمنع مشكلات القلب. فالشوكولا يحفّز إنتاج "Serotonin"، وهي الناقلات العصبيّة المسؤولة عن تعديل المزاج. (مستويات "السيروتونين" المنخفضة مرتبطة بالإكتئاب). من ناحية أخرى، يحتوي الكاكاو على مادة مضادة للأكسدة تحمي الخلايا من أي ضرّر قد يقللّ نسب الكوليسترول الجيّد HDL، ما قد يشكّل خطراً على القلب ويسبّب أزمات قلبيّة. كل 200 ملليتر من الشوكولا الساخن المصنوع في المنزل يحتوي على 195 سعرة حراريّة.
 
- عصير البندورة
فوائد هذا العصير أنه يحمي من أمراض سرطانيّة عدة. ذلك أن البندورة- وتحديداً عصيرها- تحتوي على كميات كبيرة من مضاد الأكسدة "Lycopene"، الذي اثبت علمياً أنه يمنع الاصابة بسرطان المعدة، الرئة، البنكرياس، القولون، والثدي. كما تحمي هذه المادة الرئتين والقلب، وتخفف من خطر تعرض القلب للنوبات. في كل 120 ملليتراً 31 سعرة حراريّة تقريباً، كما انه يحتوي على كميّة كبيرة من الملح، لذا يرجى الانتباه.
 
- عصير التوت البريّ أو "Cranberry"
يمنع أمراض اللثة في الدرجة الأولى، كذلك الإلتهابات البوليّة، والأطباء عادة يحذرون من احتساء كميات كبيرة من هذا العصير لكونه يحتوي على السكر، غير أن نصيحة الدكتور هايدي راينشبيرغر من الجمعية الأميركية لإختصاصيي التغذية تضع حلاً للمشكلة: "تأكدوا من أن مغلّف الزجاجة يقول 100% عصير وليس "كوكتيل كرامبري"، إذ إن العصير الطبيعي يحتوي طبعاً على كميات أقل من السكر. وكل 200 مللتر من هذا العصير تعادل 140 سعرة حراريّة.
 
- عصير البرتقال
يساعد في تقويّة المناعة، التقليل من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية، بالإضافة الى محاربته الإصابة بما يعرف بالماء الزرقاء التي تصيب العيون. يعتبر مصدراً مهّماً للفيتامين C القادر على حماية الخلايا من المواد السرطانيّة، وعلى تقوية الجهاز المناعي وقدرته في محاربة أي فيروسات وأمراض مضرّة. أما إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الفوائد، وتحديداً لحماية عظامك، اختر عصير الليمون (الجاهز، والذي لا يحتوي على كميات مضافة من السكر)، لكنه يحتوي على الكالسيوم. أما بالنسبة إلى السعرات الحراريّة، فكلّ 200 ملليتر من عصير البرتقال يحتوي على 115 سعرة حراريّة.
 
 

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى