منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة



بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
هيامة
مدير عام
الاوسمة :
الدولة : غير معروف
عدد المساهمات : 1921
نقاط : 148988
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2013

بطاقة الشخصية
حقل النص:

أمراض نسائية تصيب الرجال

في الثلاثاء مارس 11, 2014 12:49 pm
من الدورة الشهرية الى سرطان الثدي.. أمراض نسائية تصيب الرجال
3

أمراض تصيب النساء في الغالبلكنها تصيب الرجال أيضاً، وأخرى ستندهش حين تعرف أنك كرجل معرض لها!
الدورة الشهرية:
بالطبع لا تصيبهم مثلما تحدث في النساء لكن في بعض الأحيان تحدث للرجال أعراض مثل التي تحدث عند النساء قبل أعراض الدورة والتي تسمى PMS وفي الرجال تدعى IMS، وتحدث بسبب خلل في هرمون "التستوستيرون" وتصيبهم في أوقات مختلفة وتسبب تغييراً في الحالة المزاجية العامة، وقد تحدث بسبب العديد من العوامل منها التوتر أو التغيير في النظام الغذائي. ومن المثير للاهتمام أنها قد تكون حالة تعاطف تصيب الرجال عند مرور النساء في حياتهم بأعراض ما قبل الدورة، يجب استشارة الطبيب عند تكرر هذه الأعراض لوصف الهرمونات أو الأدوية الأخرى أو قد ينصح بنظام غذائي مختلف للتغلب على الأعراض.
سرطان الثدي:
هناك نسبة 1% من الرجال يصابون بالمرض، والأبحاث تشير إلى أن النسبة في ازدياد مستمر، وغالباً ما يتجاهل الرجال إشارات المرض مما يؤدي إلى تفاقمه وبالتالي لا ينجو الرجال مثل النساء عند تشخيص المرض أخيراً، لذلك إذا كان عمرك فوق الخمسين عاماً أو من أصل أفريقي أميركي أو تعاني من السمنة فأنت أكثر عرضة للإصابة بالمرض، إذا أحسست بأي ألياف أو أي شيء غريب يجب أن تستشير الطبيب.
سن اليأس عند الرجال:
هو سن انقطاع الدورة الشهرية عند النساء، تصيب بعض الرجال في أواخر الأربعينات أو الخمسينات أعراض مشابهة للتي تحدث للنساء بسبب قلة إفراز هرمون "التستوستيرون"، وتشمل الأعراض: الانخفاض في الرغبة الجنسية وضعف في الانتصاب وزيادة في الوزن والتعب والاكتئاب وتغيير في الحالة المزاجية وضعف في الكتلة العضلية وحالات من السخونة، وضعف في التركيز وتغيير في معدلات النوم.

هشاشة العظام:
مرض يقلل من كثافة العظام مما يجعلها أكثر عرضة للكسر وهو يصيب عادة 1 من 3 نساء ويصيب 1 من كل 5 رجال ويصيب النساء بسرعة بعد وصولهم إلى سن اليأس ويصيب الرجال عند عمر 65-70 عاماً، حيث يفقد الرجال كثافة العظام بنفس المعدل تقريباً، ومن العوامل التي تؤدي إلى زيادة الخطر: أمراض الكلية وأمراض الغدة الدرقية ونقص فيتامين D والتعرض الزائد للسترويدات وأدوية علاج السرطان والأدوية المضادة للصرع. قد لا تشعر بالأعراض فيجب أن تطلب من الطبيب قياس كثافة العظام.
أمراض الغدة الدرقية:
هي الغدة التي توجد في منتصف العنق والتي تفرز هرمونات تتحكم في التمثيل الغذائي، عند إنتاج هرمونات أكثر من اللازم ينتج مرض فرط التدرق والذي يتصف بـ: التعب وزيادة الوزن والنسيان وجفاف البشرة والشعر، إذا لم تنتج الغدة هرمونات كافية يحدث مرض نقص الهرمونات، ومن أعراضه التهيج وضعف العضلات والتغير في معدلات النوم، النساء أكثر عرضة للإصابة بالمرض 5-8 مرات من الرجال.
اضطرابات الأكل:
10-15% من الذين يعانون من "فقدان الشهية" أو "الشره المرضي" من الرجال، ويمكن أن تكون النتائج مدمرة كما أنهم لا يتلقون العلاج مما يتسبب في إصابتهم بمضاعفات مثل الأمراض القلبية وفقدان كثافة العظام وفشل الأعضاء والموت، الرياضيون والأولاد الذين يعانون من السمنة المفرطة أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض.
الإكتئاب:
النساء معرضة للإصابة بالإكتئاب مرتين أكثر من الرجال، ولكن قد يكون هذا بسبب إختلاف الأعراض، فالنساء تميل إلى الحزن والبكاء بينما الرجال يظهرون الإحباط والغضب وفقدان الهمة، الرجال يميلون إلى أخذ الأدوية أو تناول الكحول أو الدخول في أنشطة خطيرة مما قد ينتهي بالإنتحار، ولا يتم تشخيص المرض مما قد يسبب زيادة الحالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى