منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة



بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
اعترف...........!الثلاثاء أبريل 24, 2018 2:03 amN@GH@M
مع أوضـــد الثلاثاء أبريل 24, 2018 1:42 amN@GH@M
وين كنت في الساعه.......الإثنين أبريل 23, 2018 3:08 pmN@GH@M
تتمة منطقية للكلماتالإثنين أبريل 23, 2018 3:00 pmN@GH@M
لعبة صح او خطأ...الإثنين أبريل 23, 2018 2:57 pmN@GH@M
برنامج حسابات أى - سيلز الأربعاء مارس 21, 2018 11:20 amnassr
ابتسامة هوليودالجمعة مارس 09, 2018 7:40 pmهيا الخماس
شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now

شقة مفروشة للكراء بأكادير..BOOK now


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
إلياس المغترب
نائب مؤسس الموقع
رقم العضوية : 2
الدولة : غير معروف
عدد المساهمات : 7158
نقاط : 326738
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 22/12/2012

السعادة غاية يحققها حسن اختيار الاطعمة !

في الإثنين أبريل 29, 2013 4:00 pm




رغم أن الشعور بالسعادة من الأشياء المحسوسة التي تظل وسائل إدراكها مختلفة بين البشر، إلا أن علماء أميركيين يربطون هذا الشعور بنكهات الأطعمة التي نتناولها.واشنطن – السعادة حلم ينشده كل الناس، لكن يعجز أغلبهم عن إدراكها لأنهم يجهلون السبل الموصلة إليها، غير أن بحثا أميركيا يقترح عليهم سرا جديدا من أسرارها، والمتمثل في حسن اختيار الأطعمة التي يتناولونها مؤكدين أن هناك مكوّنات مشتركة بين بعض المهدئات ونكهات الأطعمة التي تساعد في تحسين المزاج.

وقالت كاتبة الدراسة كارينا مارتينز مايورغا، من معهد توري باينز في ولاية سان دييغو الأميركية، إن “معدلات الكآبة ترتفع بسبب الضغوط اليومية”، مضيفة أن “مضادات الاكتئاب تكون فاعلة لدى 50 أو 60 في المئة من المرضى، ما يستدعي استراتيجيات خلّاقة”. إلا أنها شدّدت على أن”اهتمامنا ينصبّ على النكهات التي تساعد في تحسين المزاج لدى الأشخاص الأصحاء، خلال فترة إحباطهم التي لا تمتّ بأية صلة إلى الاكتئاب السريري”.

واستخدمت مايورغا وفريقها البحثي، بالتعاون مع شركة “روبرتو فلايفرز″ المختصة في صناعة مركّبات النكهات، المعلوماتية الكيميائية لدرس أكثر من 1700 مكوّن لنكهات الأطعمة.

ولم تعلن مايورغا أسماء النكهات التي توصلت إليها، غير أنها استنتجت أن بعض هذه النكهات لديها مكونات شبيهة بتلك الموجودة في عقار حمض فالبرويك، لافتة إلى أن هذا العقار يساعد في علاج نوبات الصرع وأعراض الهلع المرتبطة باضطراب ثنائية القطب.
وتفيد دراسة طبية بريطانية حديثة أن البصل يعد من أكثر الأطعمة التي تجلب السعادة والشعور بالمرح والسرور يليه الجزر والفول والموز ثم البطاطس.

وفندت الدراسة التي أجريت على 100 من السلع الغذائية الأساسية رخيصة الثمن لمعرفة مدى السعادة التي يشعر بها الإنسان بعد تناولها المقولة السائدة بأن الشوكولاتة هي سر السعادة، مشيرة إلى أن البصل تصدر رغبات من شملتهم الدراسة وتفوق على أطعمة أخرى مشهورة بجلب السعادة مثل الشيكولاتة والكعك.

فيما يؤكد شتيفان ليرمر الحاصل على دبلوم في علم النفس، على هذا المعنى بقوله : “يُمكن للإنسان التأثير والتحكم في حالته النفسية والمزاجية”، لافتا إلى أن هذا الأمر يتوقف على سلوك الإنسان وتصرفاته، إذ ينبغي عليه الانتباه دائماً إلى لحظات السعادة التي تحيط به واقتناصها والاستمتاع بها قدر الإمكان. وأشار عالم النفس الألماني إلى أنه يُمكن للإنسان إيجاد هذه اللحظات بنفسه، فالتفكير الإيجابي يسهم في خلق السعادة والحظ للإنسان بشكل لا يُمكن تصوره، ويقول ليرمر في هذا الصدد “السعادة موجودة حولنا على الدوام وتبعث بإشاراتها إلى جميع البشر، لكن لا يستطيع استقبالها إلا مَن يستعد لها، لذا يتوجب على الإنسان تعلم كيفية استقبال إشارات السعادة وتعزيز الشعور بها بأن يقول لنفسه مثلاً الآن لحظة سعادة جيدة تستحق الاستمتاع بها”.

وأشار ليرمر إلى أنه يُمكن لكل إنسان التحكم في كم السعادة التي يشعر بها، من خلال اختياره للبيئة والمحيط الذي يحيا بداخله. وكي يتسنى للإنسان خلق ذلك، ينصحه ليرمر قائلاً : “يُمكن للإنسان مثلاً البحث عن الأشياء التي تُشعره بالسعادة والرضى، مثل زيارته لحي في المدينة يحبه أو أحد المقاهي أو المطاعم المحببة إليه”.

وأكد عالم النفس الألماني على ضرورة أن يحاول الإنسان الاستمتاع بكل ما يوجد حوله من مؤثرات إيجابية، كالروائح التي يحبها مثلاً أو الموسيقى أو الأشخاص الموجودين في محيطه الاجتماعي. وأضاف “يُمكن للإنسان إيجاد بيئة، توفر له لحظات السعادة”.
وأوضح عالم النفس الألماني أن أهم ما يُميز السعادة هو كوّنها دائرة إيجابية مفرغة تشمل العديد من الناس، فمَن يتسم سلوكه بالبهجة، عادةً ما يشعر بالسعادة، بل وسيلتف الناس حوله ويسعدون ويضحكون معه، وهو ما يزيد بطبيعة الحال شعوره بالسعادة.



جودي
مجلس إدارة
رقم العضوية : 3
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 2107
نقاط : 102539
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 24/12/2012

رد: السعادة غاية يحققها حسن اختيار الاطعمة !

في الثلاثاء أبريل 30, 2013 8:40 am
يسلمو الياس على المعلومات القيمة
طرح رائع تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى